blogygold

New definition of online Magazine and Services: Designs | Trainings | Solutions | Consultancy Magazine for creative people, photographers painters, interesting stories and enthusiastic seekers. A place for write and share stories and earn money by doing so. Are you interested ? If so, blogygold could be the place for you. Click login and join us now

835 Views

١٥ فنانًا من الزمن الجميل بصيحات 2023 (صور)

لايتيوليو 29, 2023 – 10:50 م

نجوم الزمن الجميل بالألوان

سهلت تقنية الذكاء االاصطناعي من إمكانية تحول أغلب الأشياء التي نتخيلها إلى نموذج مرئي أو مسموع. حتى إذا كان الأمر مرتبط بأشخاص رحلوا، هناك إمكانية لاستدعائهم في لقطة حديثة.

وتصور ماذا لو كانوا نجوم الزمن الجميل بيننا أو يعيشون واقعنا المعاصر. وهذا بالضبط ما حاول شاب يدعى «علي الطويل»، بتصميم ألبوم يحمل اسم «فنانين زمان بالألوان»، يتخيلي فيه بعض نجوم الزمن الجميل إذا كانوا بيننا اليوم.

كيف يمكن أن يستغلوا الموضة والجيم في أن يواكبوا سمات النجم المعاصر.

يقول الشاب الذي يعمل مصمم جرافيك، في تدوينة نشر فيها مشروعه الذي أعده مستعينا بالذكاء الاصطناعي: «هتقدر تشوف فنانين زمان بشكل ومظهر جديد خالص عن طريق الذكاء الاصطناعي. مين أكتر واحد بتحبه وصورته عجبتك؟».

ويظهر في الصور التي أنتجها «الطويل» صور نجوم من بينهم إسماعيل ياسين، أحمد مظهر، أحمد رمزي، رشدي أباظة، سعاد حسني وفاتن حمامة. وآخرون ممن استطاع بتقنية الذكاء الاصطناعي أن يضع تصورا لشكلهم وملابسهم إذا كانوا بينا الآن.

وتفاعل عدد كبير من المتابعين مع الصور التي نشرها مصمم الجرافيك. ومن أبرز التعليقات «إبداع» و«حلو أوي» وغيرها من الإشادات بتصوراته التي وضعها، والنتائج النهائية التي خرجت لتبدو واقعية إلى حد كبير. رغم أن النجوم رحلوا عن عالمنا، ولم يعاصروا الوقت الحالي.

تجارب سبقت فكرة «نجوم الزمن الجميل» بالذكاء الاصطناعي

يذكر أن إحدى الاستوديوهات الشهيرة تصورت صور أشهر الشخصيات التاريخية في حال ما إذا كانوا يعيشون بيننا. معدلة إياها بتقنيات الذكاء الاصطناعي، نقلًا عن صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

كذلك في وقت سابق، تخيل رواد مواقع التواصل أشياء مختلفة من خلال الذكاء الاصطناعي. حيث تم تداول مقطع فيديو للإعلامي عمرو أديب، وهو يؤدي أغنية «أنتي معلمة» بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وانشترت مؤخرا عدد كبير من الأغاني على نفس النهج باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، كأن تسمع أم كلثوم تغني «جرح تاني» لشيرين عبد الوهاب. أو تسمع كاظم الساهر يتغنى بـ«يوم تلات» بدلا من عمرو دياب. وعبد الحليم حافظ يؤدي أشهر أغاني عمرو دياب مثل «ما يتحكيش عليها»، و«شكرا من هنا لبكره» و«صدقتني». أو يؤدي «العندليب الأسمر» أغنية «اختياراتي» للفنان أحمد سعد.

Marwan Ghayad

blogygold is my blog, write and convey Articles that I like Hopefully you like it صفحة موقعي الشخصي انقل واكتب ما يعجبني متمنيا ان تنال إعجابكم
Follow Me:

Leave a Reply