blogygold

Magazine for creative people, photographers painters, interesting stories and enthusiastic seekers. A place for write and share stories and earn money by doing so. Are you interested ? If so, blogygold could be the place for you. Click login and join us now

539 Views

يحذرون الناس من النظر للشمس خوفاً على الصحه

ولم نسمع صوتا واحداً يدعو الناس الى التوبة والاستغفار والصلاه والرجوع الى الله. ‏ويذكرهم بالغاية من حدوث هذا الكسوف وما نرسل بالآيات الاتخويفا.. قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : ‏” الكسوف إنذار من الله لعقوبة انعقدت أسبابها ، ‏وليس هو عذاباً ، لكنه إنذار ، ‏كما قال صلى الله عليه وسلم : ‏( يخوف الله بهما عباده ) ولم يقل : يعاقب الله بهما عباده ، ‏بل هو تخويف ، ولا ندري ما وراء هذا التخويف ‏ قدتكون هناك عقوبات عاجلة أو آجلة

══════ ❁✿❁ ═════

حذرت وزارة التعليم السعودية أمس جميع منسوبيها من النظر المباشر إلى الشمس بالعين المجردة، وذلك فجر غد الخميس، لما ستشهده الشمس من كسوف هو الأول الذي يعبر أراضي المملكة العربية السعودية منذ 97 سنة.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن «الكسوف سيبدأ عند الساعة 5.33 فجراً، وستكون ذروته عند الساعة 6.37 صباحاً، وسينتهي عند الساعة 7.45 صباحاً».

وحذر أستاذ المناخ في جامعة القصيم، الدكتور عبدالله المسند، من النظر إلى الشمس المقبل أثناء الكسوف الحلقي الذي تشهده المملكة، الذي يتزامن مع خروج الطلبة من بيوتهم قاصدين مدارسهم.

وقال إن «ظاهرة الكسوف الحلقي الخميس هي الأولى التي تعبر أراضي السعودية منذ 97 سنة، وعليه لم يشاهد السعوديون الأحياء منهم الآن، هذه الظاهرة في أرضهم من قبل، حتى من كانت أعمارهم فوق 97 سنة بقليل».

وتابع المسند في سلسلة تغريدات قائلاً إن «النظر إلى الشمس خطر جداً على شبكية العين سواء كانت الشمس كاسفة أم لا، وعليه أهيب بالجميع بتجنب النظر إليها مباشرة أو حتى باستخدام نظارات شمسية أو أفلام محترقة ونحوها؛ نظراً لخطورة الأشعة المرئية والمباشرة على العين، والتي قد تصيب بالعمى المؤقت، حتى مع استخدام نظارات خاصة بالكسوف».

Marwan Ghayad

blogygold is my blog, write and convey Articles that I like Hopefully you like it صفحة موقعي الشخصي انقل واكتب ما يعجبني متمنيا ان تنال إعجابكم
Follow Me:

Leave a Reply