blogygold

New definition of online Magazine and Services: Designs | Trainings | Solutions | Consultancy Magazine for creative people, photographers painters, interesting stories and enthusiastic seekers. A place for write and share stories and earn money by doing so. Are you interested ? If so, blogygold could be the place for you. Click login and join us now

268 Views

المصور الفلكي وسام ايوب

وسام ايوب

اختارت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، صورة “سديم رأس الحصان” للمصور اللبناني وسام أيوب، كأفضل صورة فلكية في العالم ليوم 3 نوفمبر الجاري.

وتم تصوير “سديم رأس الحصان” من صحراء أبوظبي في الإمارات، حيث استغرق التقاطها العمل ليلتين كاملتين، هذا إلى جانب ثلاثة أيام لعمليات المعالجة الفنية.

وبحسب المصور الفلكي وسام أيوب، فإن ما ميّز الصورة كمية التفاصيل الظاهرة في اللقطة وطبيعة الألوان، مشددا على أن ذلك ليس بالمهمة السهلة.

واستخدم أيوب معدات تصويره الشخصية المكونة من تلسكوب وحامل وكاميرا تصوير فلكي، هذا إلى جانب فلاتر خاصة.

واختيرت ذات الصورة أيضا كأفضل صورة فلكية في العالم من أشهر موقع للصور الفلكية في العالم Astrobin ليوم 28 أكتوبر الفائت.

من هواية إلى قصة نجاح

 

جدير بالذكر أنه سبق لـ”ناسا” أن اختارت في مناسبتين سابقتين، في أكتوبر 2020 ومارس 2021، صورا لأيوب كأفضل صورة فلكية.

ويمتلك أيوب سجلا مليئا بالصور الفضائية من سُدُم ومجرات وكواكب، التي تستغرق منه جهدا وتركيزا كبيرين لإظهارها في حلة مدهشة ومتميزة أثارت إعجابا واسعا على الصعيد الدولي.

وسام أيوب.. من هواية استكشاف الظواهر الفلكية إلى صفحات ناسا

وفاز وسام أيوب بعدد من الجوائز العالمية الأخرى منها جائزة (أفضل صورة لليوم 19 أكتوبر 2020) من موقع “أستروبن الشهير” “AstroBin” المتخصص بالصور الفضائية.

كما نال جائزة (أفضل صورة للأسبوع 19 أكتوبر 2020) من موقع الشركة الخاصة لتصنيع كاميرات التليسكوب “ZWO Astronomy Cameras”.

Marwan Ghayad

blogygold is my blog, write and convey Articles that I like Hopefully you like it صفحة موقعي الشخصي انقل واكتب ما يعجبني متمنيا ان تنال إعجابكم
Follow Me:

Leave a Reply