blogygold

Magazine for creative people, photographers painters, interesting stories and enthusiastic seekers. A place for write and share stories and earn money by doing so. Are you interested ? If so, blogygold could be the place for you. Click login and join us now

1,164 Views

مصر هبة النيل، عبارة قالها المؤرخ اليوناني هيرودوت. كما أنها تتميز بأحد أطول السواحل في أفريقيا والشرق الأوسط، ويحيط بها البحر الأبيض المتوسط من جهة الشمال والبحر الأحمر من جهة الشرق.

لذا فهي تعد بمثابة وجهة لا مثيل لها للسياحة البحرية

ومن ركوب الأمواج بالمظلات إلى الغوص في أعماق البحر الأحمر، فيما يلي 10 من أبرز الأنشطة للاستمتاع بمصر كوجهة للسياحة البحرية

تجارب الغطس والغوص

الغوص والغطس في مصر

تعتبر مصر واحدة من أفضل المواقع في العالم للغطس والغوص منذ الخمسينيات

احتلت مصر المرتبة السادسة ضمن قائمة مجلة “Dive” لأفضل 10 وجهات للغوص في العالم، وذكرت المجلة أنه “من سيناء وصولاً إلى حدود السودان، لا تنتهي مغامرات الغوص في أعماق البحر الأحمر”.

وبالإضافة إلى الشعاب المرجانية والكائنات البحرية الكبيرة، يمكن للغواصين استكشاف حطام السفن في البحر الأحمر، كحطام السفينة الإنجليزية “SS Thistlegorm”، والتي غرقت على يد القاذفات الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية، كما يمكنهم مشاهدة الأنقاض القديمة تحت الماء في البحر الأبيض المتوسط بالقرب من مدينة الإسكندرية.

ويظهر موقع حطام “SS Thistlegorm” كأحد مواقع الغوص المصرية التسعة ضمن قائمة “Scuba Travel” لأفضل 100 موقع في العالم للاستكشاف تحت سطح البحر.

الشواطئ

شاطئ "محمية" على جزيرة الجفتون

غالباً ما يتصدر شاطئ “محمية” على جزيرة الجفتون، بالقرب من ساحل الغردقة، قائمة أفضل الشواطئ في مصر

وبفضل ساحلها البالغ طوله ألفين و450 كيلومتراً، توفر مصر العديد من الوجهات البحرية الساحرة للاستمتاع بأشعة الشمس، ونسيم البحر، والرمال الساخنة.

وتُعد شرم الشيخ والغردقة وجهات بحرية شهيرة منذ الثمانينيات. ولكن في الآونة الأخيرة اكتسبت وجهات جديدة مثل مرسى علم، ودهب، والجونة رواجاً لدى كل من رواد الشاطئ المحليين والدوليين.

ومع رماله البيضاء الناعمة ومياهه الدافئة ذات اللون الأزرق والأخضر، يتصدر شاطئ “محمية” على جزيرة الجفتون، والتي تقع بالقرب من الغردقة، قائمة أفضل الشواطئ في مصر.

الواحات الصحراوية 

عين كليوبترا بواحة سيوة

تمنحك الواحات في مصر فرصة الاسترخاء ببركة مياه بارده وسط حرارة الصحراء الشديدة.

وتوفر الواحات في مصر تجربة مائية مختلفة كلياً، إذ تمنحك فرصة الاسترخاء ببركة مياه بارده وسط حرارة الصحراء الشديدة. ولعل أشهرها هي عين كليوباترا الأسطورية الواقعة بواحة سيوة في الصحراء الغربية.

ومن بين المواقع الأخرى التي يمكن الاستجمام فيها هي وادي الوشواشي في نويبع بجنوب سيناء بالإضافة إلى وادي الريان بالفيوم.

الحياة البحرية

الأطوم في البحر الأحمر

من النادر مشاهدة الكائن البحري كبير الحجم “الأطوم” الذي يشبه في شكله خروف البحر

ويُعد البحر الأحمر بمثابة موطن لأنواع مختلفة من الكائنات البحرية مثل أسماك القرش، والدلافين، والسلاحف البحرية، كما أنه بمثابة موطن للكائن البحري كبير الحجم، “الأطوم”، والذي يُعرف أيضاً بـ”عروس البحر”، بالإضافة إلى أكثر من ألف نوع من الأسماك المنتشرة في أعماق البحر الأحمر.

ورغم أن الغوص يمثل أفضل طريقة لتجربة اكتشاف الحياة البحرية، إلا أنه يمكنك مشاهدة أسرار البحر الأحمر الخفية على متن القوارب ذات القاع الزجاجي أو الغواصات. 

Marwan Ghayad

blogygold is my blog, write and convey Articles that I like Hopefully you like it صفحة موقعي الشخصي انقل واكتب ما يعجبني متمنيا ان تنال إعجابكم
Follow Me:

Leave a Reply