blogygold

New definition of online Magazine and Services: Designs | Trainings | Solutions | Consultancy Magazine for creative people, photographers painters, interesting stories and enthusiastic seekers. A place for write and share stories and earn money by doing so. Are you interested ? If so, blogygold could be the place for you. Click login and join us now

657 Views

علماء صينيون يعثرون بالصدفة على جنين ديناصور في بيضة 

الصورة ملتقطة من الفيديو

عثر الباحثون في مدينة قانتشو جنوب الصين على بيضة ديناصور متحجرة تعود إلى ما بين 66 و72 مليون سنة.

ويبلغ طول البيضة حوالي 17 سنتيمترا ويقدر طول الديناصور بحوالي 27 سنتيمترا (نحو 11 بوصة) من الرأس إلى الذيل.

ويعتقد الباحثون أنه عند البلوغ لو عاش الجنين، لتراوح طوله من مترين إلى ثلاثة تقريبا.

وقال الباحثون إنه ربما حفظ الجنين في حال جيدة بفضل طبقة من الطين حجبته وحمته من آكلي الجيف. ووجد جنين الديناصور بوضعية يقع فيها رأسه أسفل الجسد مع القدمين على كلا الجانبين والظهر ملتف على طول الطرف الحاد للبيضة وهي وضعية ثني أجنة الطيور للمساعدة على نجاح عملية فقسها.

الصورة من “تويتر”

وقالت دارلا زيلينيتسكي، الأستاذة المساعدة في قسم علوم الأرض بجامعة كالغاري في كندا، إن عظام الديناصورات الصغيرة صغيرة وهشة ونادرا ما يتم حفظها كأحفورة، مما يجعل هذا اكتشافا محظوظا للغاية.

واضافت زيلينيتسكي، وهي أحد مؤلفي البحث الذي نشر في مجلة iScience: “إنها عينة مذهلة … أعمل على بيض الديناصورات منذ 25 عاما ولم أر أي شيء مثلها بعد”.

المصدر: CNN + وكالات

Marwan Ghayad

blogygold is my blog, write and convey Articles that I like Hopefully you like it صفحة موقعي الشخصي انقل واكتب ما يعجبني متمنيا ان تنال إعجابكم
Follow Me:

Leave a Reply